كيف تحمي هاتفك من الفيروسات والملفات الضارة




يمكن لأي فيروس ان يصيب هاتفك الأندرود كما يصيب اي قيروس جهاز الكمبيوتر و نحن نعرف مدى خطورة بعض الفيروسات على أجهزة الكمبيوتر و بالحرى ‘لى اجهزة الأندرود..



هذا الفيروس إذا يمكنه أن يقوم بتخريب هاتفك كما هو الشأن بالسبنة للكمبيوتر و لا يوجد هنا أي فرق بينهما و خاصة إذا أصيب بفيروس أو ملف خبيث جد ضار . الشيء الذي يجعل من هاتفك يعمل  بغير الشكل الذي تعودت عليه.
و هذا ينطبق ليس فقط على أجهزة الأمدرود و إنما على جميع الهواتف التي تكون عرضة للإصابة و خاصة التي تقوم بتنزيل الملفات من الأنترنت عبر ربطها بالشبكة. و في حالة الإصابة يصبح هاتف مجمدا بالكامل..
و بالتالي يدفعك ذلك إلى فعل شيء من أجل الحفاظ على هاتفك من التلف...


ماهي الإحتياطات التي يجب عليك عملها لتتفادى مثل:

- تنصيب برنامج مضاد للفيروسات و البرامج الضارة و يشترط أن يكون البرنامج على صلة بالأنترنت و ذلك حتى يتمكن من جلب التحديثات اليومية و التي من خلالها تضمن لجهازك و لو بنسب فليلة عدم الإصابة مرة أخرى بهذه الفيروسات

أماكن الخطر التي يمكن للجهاز أن يصاب بها بالفيروسات:

- الخطر الكبير هو الأنترنت : و ذلك في التجوال بين المواقع إما بحثا عن المعلومات التي قد تفيدك أو بحثا عن تطبيقات تريد تنزيلها على الجهاز . مما يؤدي بك في بعض الأحيان إلى الدخول إلى بعض المواقع التي يتم زرع ملفات ضارة عليها دون أن تشعر أنت بذلك.

- ثاني شيء يمكن الخوف منه من الإصابة و هي البطاقات الكارت ميميوري MMc Card و التي هي الأخرى تشكل خطرا كبيرا على الهواتف و السبب تنقلخا من جهاز إلى آخر أو إيصالها بجخاز الكمبيوتر مصاب ..

- الشيء الآخر و هو البلوتوت : و الذي يتم فيه مشاركة الملفات بين الصدقاء سواء كانت صورا او ملفات موسيقى او غيرها. و هذا يتطلب من برنامج الفيروسات أن يقوم بالفحص أثناء إرسال أو استقبال اي ملف مرسل..







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع حقوق القالب محفوظة لصاحب التصميم وادنون © 2014 | برامج مجانية للتحميل | Powered by Blogger